القوات المساعدة بجهة سوس ماســة .. مجهودات نوعية خلال المعركة ضد وباء “كورونا”

 

اخبار سوس ـ الحسين ناصري

سجلت أقاليم جهة سوس ماسة الحضور النوعي لعناصــر القوات المساعدة، الذين صنفتهم تقديرات المواطنين وانطباعتهم بأنهم ضمن جنود الصف الأمامي لمواجهة جائحة كورونا.

ومنذ إعلان حالة الطوارئ الصحية في المغرب 19 مارس، لمنع تفشي فيروس كورونا، ينزل أفراد القوات المساعدة كل يوم ودون تردد إلى الشارع إلى جانب رجال الشرطة وباقي السلطات الأمنية، لتأدية واجبهم الوطني.يعملون بشكل يومي بعزم وإصرار ويجوبون أزقة مدن وقرى جهة سوس ماسة.

لافرق لديهم بين القرى النائية والمدن الحضرية، الرابط بينهم هو التفاني في العمل، وفق تعليمات السيد قائد المنطقة الجنوبية للقوات المساعدة.

وبشهادات كثيرين، أبان أفراد القوات المساعدة عن حنكتهم وجسارتهم في التعامل، خلال هذه الظرفية الاستثنائية، وانتشرت لهم صور عديدة من أرض “المعركة”، توثق لعملهم المتواصل واللامشروط الهادف إلى خدمة الوطن.

وأبانت عناصر القوات المساعدة باقاليم الجهة، عن كونهم في مستوى اللحظة التاريخية، والاستجابة لنداء الوطن والنداء الملكي السامي الرامي إلى التعبئة الوطنية لاحتواء تداعيات جائحة “كوفيد 19″، حيث سرعان ما تم الانخراط الفوري والقوي، تنفيذا لتعليمات جلالة الملك في محاربة الوباء الذي يضرب بلدنا كسائر بلدان العالم، وذلك عبر تعبئة كل الموارد البشرية والمادية والإيوائية الطبية واللوجستيكية، التي تتوفر عليها قواتنا المسلحة، للمشاركة في مواجهة هذه الجائحة والحد من انتشارها.

ويكفي فخرا عناصر القوات المساعدة الإشادة الملكية بمجهوداتكم وعنايته المولوية التي يحيط بها هؤلاء الأبطال.

اترك رد