الكاف” يفتح تحقيقا في التصريحات العدائية ضد المغرب في افتتاح “الشان” والجزائر مهددة بالعقوبة

اخبارسوس

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” عن فتح تحقيق في التصريحات المعادية للمملكة المغربية، التي شهدها حفل افتتاح بطولة إفريقيا للاعبين المحليين “الشان” المقامة حاليا بالجزائر.

وقال الجهاز الوصي على الكرة في القارة السمراء: “وفقا للنظام الأساسي واللوائح الخاصة به ولوائح الفيفا، يجب على “الكاف” الامتناع عن الانخراط في السياسة والبقاء على الحياد في الأمور ذات الطبيعة السياسية”.

وأضاف: “أُطلعت الكونفدرالية الإفريقية على بعض البيانات السياسية الصادرة خلال حفل افتتاح بطولة الأمم الإفريقية الجزائر 2022 يوم الجمعة 13 يناير 2023 في الجزائر العاصمة”.

وواصل: “هذه البيانات السياسية ليست خاصة بـ’الكاف’ ولا تعكس وجهة نظر أو رأيه كمنظمة محايدة سياسيا، وسنجري تحقيقات لتحديد ما إذا كانت البيانات والأحداث السياسية لحفل الافتتاح تنتهك النظام الأساسي واللوائح الخاصة بالكاف والفيفا وإلى أي مدى. ستقدم تقرير النتائج التي تم التوصل إليها في الوقت المناسب”.

ونددت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بالممارسات الدنيئة والمناورات السخيفة التي صاحبت افتتاح بطولة إفريقيا للاعبين المحليين أول أمس الجمعة، بالجزائر، بعد الخرق السافر للقوانين المنظمة للتظاهرات الكروية التي تقام تحت لواء الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بعد إلقاء كلمة خارج السياق لتمرير مغالطات سياسية لا تمت بأي صلة للشأن الكروي، تؤكد الجامعة.

وأوضح بلاغ لجامعة الكرة، أمس، أنها تندد بالعبارات العنصرية الموجهة للجماهير المغربية المعترف بتحضرها وأخلاقها النبيلة المعترف بها عالميا من قبل الجماهير الحاضرة في مباراة الافتتاح، يضيف البلاغ.

وأبرزت الجامعة الملكية المغربية لكرة أنها راسلت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم لتحمل كامل مسؤولياتها أمام هذه الخروقات السافرة البعيدة عن مبادئ وأخلاق كرة القدم.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب المغربي تعذر عليه المشاركة في “الشأن” بعد رفض الجزائر دخول طائرة “الأسود” مباشرة إلى قسنطينة عبر الخطوط الملكية المغربية.

هسبورت – حمزة اشتيوي

 

اترك رد