خاليلوزيتش: هناك بعض الغيابات لكن هدفنا هو الفوز على إفريقيا الوسطى

0 2٬316

 

عَبّر الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش، مدرب المنتخب المغربي الأول لكرة القدم، عن تفاؤله الكبير ورغبته القوية في تحقيق الفوز على منتخب إفريقيا الوسطى ذهابا وإيابا، لحساب منافسات الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس إفريقيا للأمم التي ستحتضنها الكاميرون مطلع سنة 2022.

وقال المدرب البوسني في تصريحات “تلفزيونية” عقب الحصة التي التدريبية الأخيرة “للأسود” مساء اليوم الخميس: “لم نعتد على هذه الظروف الخاصة، وهذا الهدوء الكبير والإكراهات التي سببها انتشار وباء كورونا، لهذا خطابي للاعبين كان بلغة الحفاظ على الحماس والتركيز على تحقيق الفوز والظفر بنقاط المباراة”.

وأضاف المتحدث نفسه: “هناك بعض الغيابات بسبب الإصابة، لكننا نُحاول التركيز على تحقيق نتيجة إيجابية وتحدي كل الظروف، كما أننا مقبلين على توقف دولي طويل سيستمر إلى غاية مارس المقبل، ويجب أن نُحقق المزيد من النقاط، للاقتراب أكثر من التأهل إلى نهائيات كان الكاميرون”.

كما تطرق خاليلوزيتش للتشكيلة الرسمية التي من المنتظر أن يعتمد عليها يوم غد الجمعة أمام إفريقيا الوسطى، مؤكدا أن الأمور لا تسير كما خطط لها بسبب بعض الغيابات، لكن مباراتي السنغال والكونغو الديمقراطية الوديتين الأخيرتين أظهرتا بعض الأسماء الجديدة التي تتمتع بالروح الانتصارية والتي بالإمكان الاعتماد عليها.

وأردف قائلا: “هذه المرة نحن مقبلون على مباراة رسمية، لهذا أفضل اللاعب أن يكون مستعدا نفسيا ولديه رغبة قوية في تقديم الأفضل بقميص منتخب بلاده، أكثر من الجانب التقني، ولقد طالبت اللاعبين بالتحلي بالحماس والتركيز من أجل الفوز”.

واختتم: “نعاني مع بعض الأندية التي تضغط بشكل كبير على اللاعبين قبل تسريحهم لمنتخباتهم بسبب الظروف الحالية، بالإضافة إلى الإصابة التي يُعاني منها أملاح والنصيري ما قد يجعل المجموعة غير مكتلمة، عكس منتخب إفريقيا الوسطى، لكن ثقتي كبيرة في جميع الأسماء الموجودة معنا في المعسكر”.

يُشار إلى أن المنتخب الوطني المغربي، سيستقبل إفريقيا الوسطى يوم غد الجمعة، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، بداية من الساعة الثامنة مساء، لحساب الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة إلى “كان” الكاميرون.

هسبورت – حمزة اشتيوي

 

اترك رد