تارودانت.. توزيع الكمامات الواقية على المواطنين بجماعتي بيكودين وتلمكانت وضواحيهما للتحسيس بأهميتها الصحية وإلزاميتها بحكم القانون

0 3٬271

اخبار سوس ــ مكتب  تارودانت

شهدت جماعتي   بيكودين  وتالمكانت  التابعة لقيادة اركانة  دائرة ” قطب ” سيدي موسى الحمري  اليوم السبت 21 نونبر  الجاري ، حملة واسعة النطاق استهدفت توزيع الكمامات الواقية على المواطنين للتحسيس بأهميتها الصحية وإلزاميتها بحكم القانون، وذلك أمام التراخي المسجل في الآونة الأخيرة عند بعض المواطنين.

وتواصل سلطات  إقليم  تارودانت والمصالح الأمنية والصحية العمل من دون توقف لمكافحة “كوفيد-19″، مع التعبئة المتواصلة والمراقبة اليومية لاحترام التدابير الوقائية المعمول بها وتحسيس مواطني الإقليم  إزاء ضرورة التقيد بالسلوكات الوقائية من أجل ضمان سلامتهم وسلامة عائلاتهم وأقاربهم، وذلك من خلال توزيع ملصقات تحسيسية وبث رسائل صوتية بلغات متعددة حول سبل الاحتماء من العدوى أو الإصابة.

وجابت هذه الحملة، المنظمة تحت إشراف  السيد قائد قيادة اركانة وبتنسيق مع المجلس الترابي اركانة  و تلمكانت  وبعض الفعاليات الجمعوية بالمنطقة ، أغلب المراكز و الدواوير  التابعة  لجماعتي  بيكودين وتالمكانت خاصة الأماكن التي تعرف اكتظاظا، وذلك بهدف التوعية والتحسيس بأهمية الوقاية والتصدي لوباء كورونا المستجد.

وخلال هذه الحملة، التي لاقت استحسانا كبيرا من طرف متتبعي الشأن المحلي، تمت توعية المواطنين بخطورة التراخي في الالتزام بالإجراءات الوقائية المعتمدة التي تعد السبيل الوحيد لتجنب العدوى بالفيروس، وضرورة التقيد الصارم بارتداء الكمامات كإجراء وقائي يرمي إلى تفادي انتقال عدوى الإصابة بهذا الفيروس القاتل.

وأكد رئيس المجلس الترابي لجماعة بيكودين على أهمية هذه المبادرة في تحسيس المواطنين بأهمية ارتداء الكمامات الواقية والتقيد بشروط النظافة الصحية والتباعد الاجتماعي بين الأشخاص لمجابهة تفشي جائحة كورونا.

اترك رد