تارودانت: حملة طبية لإزالة “الجلالة” لفائدة الفئات المعوزة

انطلقت أمس الأربعاء، بالمستشفى الإقليمي المختار السوسي بتارودانت، حملة طبية جراحية تضامنية لإزالة المياه البيضاء (الجلالة) لفائدة الفئات المعوزة بالإقليم، والتي ستستمر إلى غاية 28 غشت الجاري.

وتندرج هذه الحملة ضمن القافلة الطبية المنظمة من طرف “مؤسسة البصر العالمية” بشراكة مع وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، ووزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، وعمالة إقليم تارودانت والجماعة الترابية لتارودانت.

وبالمناسبة، قال الكاتب العام لمؤسسة البصر العالمية السيد سمير كنون، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه الحملة ستعرف استفادة 2000 مريض من التشخيصات والنظارات والأدوية، وكذلك برمجة 500 عملية مجانية لإزالة المياه البيضاء “الجلالة”.

وأضاف السيد كنون أن هناك عدة تحضيرات سبقت العمليات الجراحية، من بينها إجراء التحاليل والفحوصات، وذلك لتفادي وقوع مضاعفات أثناء أو بعد العملية، خصوصا بالنسبة للأشخاص المسنين والذين يعانون من بعض الأمراض المزمنة.

من جهته، قال المندوب الإقليمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بالنيابة بإقليم تارودانت، الدكتور عدنان مشواط، إن عمليات إزالة المياه البيضاء جرت في أحسن الظروف، ليتم بعد ذلك مراقبة وتتبع المستفيدين من الحملة الطبية، خاصة من خلال إجراء فحوصات ما بعد العمليات الجراحية.

وأوضح السيد مشواط أنه تمت تعبئة طاقم من الأطباء والممرضات والأطر الإدارية في إطار هذه القافلة التي ساهمت في تقريب الخدمات الصحية من الساكنة، لا سيما المنحدرين من المناطق القروية بإقليم تارودانت.

ومن أجل نجاح الحملة الطبية، تم بالمستشفى الإقليمي المختار السوسي تجهيز قاعات للتشخيص والعمليات الجراحية، وقاعات أخرى خاصة بالفحوصات البيولوجية والإشعاعية، وقياس العدسة.

اترك رد