السعيد الماسي: نطالب بإحداث محطة تحلية ثانية بجهة سوس لإنقاذ ساكنة تارودانت من العطش

0 7

اخبارسوس

دق فاعلون جمعويون بمنطقة أحمر لكلالشة بإقليم تارودانت مؤخرا، ناقوس تفاقم معدل ندرة المياه على مستوى الإقليم وانخفاض حاد في معدل صبيب المياه الصالحة للشرب.

وفي هذا السياق، أفاد سعيد الماسي متحدثا بصفته عضوا بالغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة في تصريح إعلامي أن شبح الماء أضحى موضوع الساعة، بالنظر إلى أن منطقة هوارة عموما تعيش مشاكل كثيرة بسبب معضلة ندرة المياه.

وتابع الماسي شرحه لهذه المعظلة بالتطرق إلى ما يعانيه سكان جماعة أحمر لكلاشة وهوراة بشكل عام، بسبب تقليص حجم الصبيب من المياه الصالح للشرب، حيث لم يعد يصل لعدد من المنازل بالجماعة والدواوير المجاورة لها.

واختار الماسي أن يوجه رسالة إلى الساكنة وعموم الفلاحين، مفادها أن عليهم أن يعودوا أنفسهم على تقليص حجم إنفاق الماء والمحافظة عليه الماء، عبر تغيير العادات اليومية الإستهلاكية للماء، من خلال عقلنة استغلاله في عميات السقي والنظافة والاستحمام.

كما تحدث عن قيام النسيج الجمعوي بجماعة أحمر الكلالشة بالإنخراط الجدي في حملات تحسيسية، أسهمت فيها عمالة الإقليم بفعالية ومسؤولية بعد مراسلة السيد العامل، الذي واكب حملة التحسيس بأهمية عقلنة استهلاك المياه. كما طالب الجهات المسؤولة بالعمل على إحداث محطة ثانية لتحلية مياه البحر، بعد الأولى المحدثة ببلفاع، وذلك لكي يستفيد أهالي مناطق هوارة وتارودانت من الماء الصالح للشرب وإنقاذ آلآف الهكتارات الصالحة للزراعة من الكساد والجفاف.

يوسف العمادي

اترك رد