اكادير: مجلس الجهة يعقد دورته العادية لشهر أكتوبر يوم الاثنين المقبل

اخبارسوس

يعقد مجلس جهة سوس ماسة، الاثنين المقبل بمقر عمالة أكادير إداوتنان، دورته العادية لشهر أكتوبر، حيث ستتم الدراسة والتصويت على مجموعة من الاتفاقيات والمشاريع تهم عدة مجالات.

وهكذا، سيتداول أعضاء المجلس بشأن الدراسة والتصويت على مشروع الميزانية برسم السنة المالية 2023، وعلى إعادة برمجة الاعتمادات برسم السنة المالية 2022، ثم الدراسة والتصويت على تحويل اعتمادات من فصل إلى فصل برسم السنة المالية 2022.

ويتضمن جدول أعمال الدورة، كذلك، الدراسة والمصادقة على المخصصات المرصودة للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع، وعلى طلب قروض، وعلى أيضا محضر لجنة التقييم لكراء مكاتب إدارية لفائدة مصالح الجهة، إضافة إلى الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة من أجل مواكبة ودعم استغلال وتدبير “تكنوبارك” أكادير، ومشروع اتفاقية شراكة من أجل احداث وتدبير مركز لتكوين الكفاءات في مجال البرمجة الرقمية بجهة سوس ماسة، ثم مشروع اتفاقية شراكة لتنظيم المعارض الجهوية والإقليمية للصناعة التقليدية.

ويشمل جدول أعمال هذه الدورة أيضا المناقشة والمصادقة، على مشاريع اتفاقيات شراكة متعلقة بالحماية من الفيضانات، وعلى مشاريع اتفاقيات شراكة متعلقة بالتطهير السائل، وأخرى متعلقة بانعاش الرياضة، إضافة إلى عدة مشاريع واتقافيات ذات طابع اجتماعي وإداري وتربوي.

كما سيناقش المجلس أيضا، مشاريع اتفاقيات متعلقة بمجال النقل واللوجستيك، من أجل تقوية وتأهيل مجموعة من الطرق الجهوية والمدارية والإقيليمة.

اترك رد