وفد رسمي يشرف على افتتاح المقر الجديد لمفوضية الشرطة بايت ملول

أخبار سوس /ع بوتباوشت

أشرف وفد رسمي يتكون من كل من عامل عمالة انزكان ايت ملول إسماعيل ابو الحقوق و الأستاذ محمد حبشان وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بانزكان و مصطفى امرابضن والي أمن أكادير و رئيس المنطقة الأمنية بانزكان محمد اليزيدي ،ويوسف بلحضري رئيس مفوضية أمن ايت ملول، و ومحمد بكار النائب الأول لرئيس جماعة ايت ملول ،والمختار رضى رئيس المجلس الإقليمي بإنزكان. ، صباح أمس التلاتاء 2 ماي الجاري، على افتتاح المقر الجديد لمفوضية الشرطة بمدينة ايت ملول، التابعة إداريا ووظيفيا للمنطقة الإقليمية للأمن انزكان.


وقال رئيس المنطقة الأمنية بانزكان محمد اليزيدي أن إحداث المصلحة الأمنية الجديدة يندرج في إطار إستراتيجية المديرية العامة للأمن الوطني الرامية إلى مواكبة الامتداد العمراني للتجمعات السكانية الحضرية، فضلا عن تقريب خدمات المرفق العام الشرطي من المواطنين، وذلك من خلال خلق بنيات ترابية جديدة تستجيب لاحتياجات وانتظارات المواطنين، مع مراعاة الفعالية والنجاعة في توفير الأمن وحماية الممتلكات العامة والخاصة.

من جهته، قال رئيس مفوضية الشرطة بأيت ملول، يوسف بلحضري، في تصريح مماثل، إن افتتاح المقر الجديد لمفوضية الشرطة بالمدينة يندرج في سياق تنفيذ استراتيجية المديرية العامة للأمن الوطني التي تؤكد على القرب والتواصل والتدبير التشاركي.
المقر الجديد تم تشييده فوق مساحة تناهز 5 آلاف و200 متر مربع يتكون من طابقين،ويضم 79 مكتبا وعددا من التجهيزات الأمنية الحديثة،حيث تتوفر به مختلف المصالح الأمنية كمصلحة بطاقة التعريف الوطنية،ومصلحة الشرطة القضائية، ومصلحة الأرشيف والاستعلامات العامة، ومكتبا مخصصا لاستقبال المحامين وغيرها من المرافق الأخرى.

اترك رد