عامل الاقليم يشرف على تتبع تقدم أشغال بناء المدرسة الجماعاتية، ويشيد بنوعية المشروع وجهود الفاعلين

اخبارسوس

أشرف بوعبيد الكراب عامل اقليم شيشاوة، صباح يوم الثلاثاء 22 نونبر، على تفقد أشغال مشروع بناء المدرسة الجماعاتية بالجماعة الترابية كماسة، وذلك بحضور سعد المدراوي المدير المكلف بتصريف أعمال المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة وفيصل العبدالي عن المصالح التقنية بالمديرية، محمود بوعدي رئيس الجماعة، رئيس دائرة مجاط وقائد قيادة مجاط وخليفته وممثلي المقاولة المشرفة على تنفيذ المشروع.
المشروع موضوع الزيارة انطلقت أشغاله في شهر مارس الماضي، وأشرفت أشغاله على الإنتهاء، حيث بلغت نسبة الانجاز  أكثر من 90%، ممول من  ميزانية الأكاديمة الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي، حيث رصد له مبلغ حدد في 7823203 درهم. ويقع ضمن المشاريع الموجهة  لتوسيع شبكة المدارس الجماعاتية بالإقليم و تجويد العرض المدرسي من خلال فضاء يمكن من ممارسة العملية التعليمية التعلمية في ظروف تمكن الرفع من جودة التعلمات وكذا ممارسة أنشطة التفتح للتلاميذ من أجل إكتساب المهارات الحياتية.
وقد قدمت لعامل الاقليم شروحات تقنية تهم مرافق المؤسسة الجماعاتية، حيث يتكون هذا المشروع من ملاعب رياضية وجناح بيداغوجي يضم ثمانية قاعات للتدريس تستجيب لمعايير الجودة إضافة إلى قاعة متعددة التخصصات، وكذا جناح الادارة التربوية ومرافق صحية منها مرفق للتلاميذ في وضعية إعاقة، وكما يتضمن المشروع بناية مطعم متكامل في إطار الدعم الاجتماعي.
وينتظر أن تساهم هذه المؤسسة التعليمية النوعية في تراب جماعة كماسة من تقليص نسب الهدر المدرسي وتيسير تمدرس أبناء الفئات المعوزة في ظروف بيداغوجية أنسب وأيسر بالمقارنة مع الوضع السابق، ابتداء من الموسم الدراسي المقبل.

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الان 

اترك رد