سفيرة المغرب في اسبانيا: دعم مواطنينا أولوية في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا

قالت سفيرة المملكة المغربية لدى إسبانيا كريمة بنعيش، إن دعم مواطنينا هو أولوية ، وهو في صميم الإجراءات المتخذة على مستوى السفارة والقنصليات العامة في إسبانيا.

وأكدت السفيرة في مقابلة مع صحيفة “لاسبيراسيون ايكو” أن البعد الإنساني والحفاظ على حياة مواطنينا المغاربة هم في صميم استراتيجيتنا الوطنية والعمل الذي نقوم به في إسبانيا”. الإلهام البيئي.

ولتحقيق هذه المهمة، قالت السفيرة إنه تم إنشاء خلية تنسيق في 4 مارس 2020. الخلية المذكورة تهدف إلى تنفيذ مراقبة صارمة ودعم وضع لدينا مواطنين مغاربة. وبهذا المعنى ، بدأت مختلف الخدمات القنصلية عملية تحديد المغاربة المتأثرين بإغلاق الحدود.

وأضافت بنيعيش أنها كانت على دراية كاملة بالمحنة المؤلمة التي يمر بها مواطنونا ، وهذا هو السبب في التزام الفرق وتعبئتها بالكامل لتقديم الحلول المناسبة لضمان إقامة المتضررين في ظروف أفضل.

وهكذا ، أطلقت السفارة مساعدة مالية مباشرة لأكثر من 400 شخص تقطعت بهم السبل على الأراضي الإسبانية حتى يتمكنوا من إعالة أنفسهم ، وذلك من خلال المساهمة المالية لوزارة الخارجية للتعاون الأفريقي. والمغاربة الذين يعيشون في الخارج.

في الختام أشادت بالتدفق الكبير للتضامن من العديد من الجمعيات والمتطوعين المغاربة الموجودين في إسبانيا ، من أجل التعبئة التي أظهروها خلال هذه الظروف الاستثنائية.

اترك رد