شتوكة ايت باها.. عامل الإقليم في زيارة ميدانية لعدد من الجماعات للاطلاع على المشاريع التنموية

 

اخبار سوس ـ متابعة

في إطار مواكبة تنزيل مختلف المشاريع الممولة ضمن برنامج ” تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية” بالإقليم، قام عامل اشتوكة أيت باها ، جمال خلوق، اليوم السبت، بزيارات ميدانية تفقدية لعدد من المشاريع والأوراش الطرقية، ذات الأهمية الاستراتيجية ، التنموية والمجالية، والتي تتجاوز تكلفتها المالية 15 مليون درهم.

وهكذا ، فعلى مستوى الدائرة السهلية، طلع العامل بجماعة أيت ميلك ، على ورش الروابط الطرقية بين الطريق الإقليمية 1007 والمدرسة القرآنية سيدي سعيد اومسعود على مسافة 1 كلم، ودوار ” أيت الطالب ابراهيم” على مسافة 1.35 كلم، ودوار ” أيت ياسين ” وطريق بلفاع على مسافة تصل إلى 3 كلم.

ويتضمن هذا المشروع الهام ، الممول من طرف صندوق التنمية القروية FDR ، وتكفلت الجماعة القروية لأيت ميلك بدراسته التقنية،على منشآت مائية من بينها قنوات من فئة 1000 ملم وحواجز وقائية ، ويرتقب أن تنتهي الأشغال بهذا الورش، بحسب معطياته التقنية ، مع متم شهر يوليوز القادم.

إلى ذلك ، وبالدائرة الجبلية للإقليم ، اطلع العامل جمال خلوق ، على سير ورش الطريق الرابط بين دوار تين موح اومحمد – أيت موسى والطريق الإقليمية 1011 على طول 17 كلم بجماعة ” سيدي عبد الله البوشواري” بالإضافة إلى الورش الطرقي على طول 1.4 كلم بين منطقة أيت ايلوكان ( أيت ميلك ) وسيدي عبد الله البوشواري . ويكتسي هذا المشروع قيمة مضافة هامة، بالنظر لبعده الاستراتيجي في الربط بين المنطقة الجبلية وإقليم تيزنيت.

وينتظر أن تساهم هذه المشاريع الطرقية ، في تعزيز الشبكة المحلية ، وتحسين ظروف استقرار الساكنة والولوج للخدمات الأساسية ، فضلا عن تهيئة الشروط اللازمة لتعزيز وتنويع وتوظيف الإمكانيات الاقتصادية للمناطق القروية والجبلية بالإقليم.

هذا بالإضافة إلى تحسين مؤشرات التنمية البشرية على مستوى الجماعات المعنية، بتمويل المشاريع ذات الوقع الكبير على الساكنة المحلية.

اترك رد