أرباب المقاهي يحتجون بسبب “تجاهل” مطالبهم

دعت الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم جميع المهنيين المغاربة إلى حمل الشارات الحمراء كخطوة أولية احتجاجا على “تجاهل لجنة اليقظة والوزارة الوصية على القطاع لمطالبهم”، كما طالبت الفروع الوطنية إلى تعبئة المهنيين والاستعداد لتنظيم وقفات احتجاجية محلية ريثما يتم رفع الحجر الصحي نهائيا.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده المكتب الوطني للجمعية الوطنية مع ممثلي الفروع الوطنية، مساء أول أمس الأحد 21 يونيو، لمناقشة الإجراءات والتدابيرالمتخذة من قبل وزارة الداخلية لتأطير المرحلة الثانية من مخطط تخفيف الحجر الصحي ابتداء من 24 يونيو الجاري.

وحسب بلاغ صادر عن المكتب فإن قرار استئناف العمل من عدمه بيد المهنيين، وذلك مراعاة للظروف الاجتماعية والمأساوية التي يعيشها كل فرد منهم، حيث إن العديد منهم لم يجدوا ما يعيلون به أسرهم.

واستنكرالمكتب “تجاهل المؤسسات المعنية لمعاناة مهنيي القطاع ولمطالب ومقترحات الجمعية الوطنية”، معتبرا ذلك “استخفافا واحتقارا واستبلادا لجميع المهنيين المغاربة”.

وكانت السلطات العمومية قد أعلنت أنه تقرر، ابتداء من 24 يونيو 2020 عند منتصف الليل، إعادة تصنيف جميع العمالات والأقاليم ضمن منطقة التخفيف رقم 1، باستثناء عمالات وأقاليم طنجة-أصيلة، ومراكش، والعرائش والقنيطرة، إضافة إلى المرور للمرحلة الثانية من مخطط التخفيف، مع مراعاة تطور الوضعية الوبائية في المملكة.

اترك رد