تارودانت.. اقبال كبير على حملة التبرع بالدم بقيادة وجماعة احمر الكلالشة

0 1٬916

 

اخبار سوس ـ رشيد الكادي

في إطار  عملية تويزي،  انطلقت اليوم الجمعة26 يونيو، الجاري  بقيادة وجماعة احمر الكلالشة  دائرة قطب سيدي موسى الحمري ، حملة للتبرع بالدم .
وتهدف هذه الحملة ٬ التي نظتمها السلطات المحلية بأحمر،  بتنسيق مع  وزارة الصحة وجماعة احمر الكلالشة وجمعيات المجتمع المدني الى توعية الساكنة بأهمية التبرع بالدم ودورها في مساعدة وإنقاذ حياة المرضى المحتاجين للدم .
وأكد رئيس المجلس  الترابي لاحمر الكلالشة ، أن هذه الحملة تروم نشر ثقافة التبرع بالدم والمساهمة في سد الخصاص الذي يعرفه المركز في هذا المجال ٬ وكذا تشجيع التبرع ،
وأضاف٬ أنه إذا كان البعض يعتبر التبرع بالدم عملا إنسانيا نبيلا أو ممارسة تضامنية٬ فإنه يكتسي أحيانا صبغة الواجب التطوعي تظهر الحاجة لترسيخه كثقافة حيوية للتواصل بين المواطنين٬ تتوخى في جوهرها نشر مبدأ العمل تويزي، التي سبق  لعامل الاقليم ان اعطى انطلاقتها في السنة المنصرمة ، والتي  استحسنها جميع سكان  ومنتخبي  الاقليم  لما  حققته  تويزي من نتائج ايجابية ،  واليوم قمنا بهذا العمل  الانساني و التطوعي في المجال الصحي،   مبرزا الدور الذي يمكن ان تضطلع به جمعيات المجتمع المدني في نشر ثقافة التبرع بالدم والمساهمة في تنظيم حملات التعبئة ذات الصلة بالمجال الصحي .

يشار ان الساكنة شاركت  بكثافة في هذه الحملة نساء  وشباب وموظفي الادارة العمومية وعناصر القوات المساعدة ،  وممثلي الساكنة .

اترك رد