المبادرة الوطنية للتنمية البشرية .. اجتماع للجنة التنسيق الإقليمية بالصويرة

متابعة

انعقد، يوم امس الثلاثاء بالصويرة، الاجتماع الأول للجنة التنسيق الإقليمية، التي تندرج في إطار البرنامج الثالث من المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية التنمية البشرية (2019-2023).

  واستعرض هذا الاجتماع، الذي ترأسه عامل إقليم الصويرة ورئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية السيد عادل المالكي، مضامين البرنامج المتعلق بتحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب من خلال تحسين قابلية التوظيف وبلوغ الشباب المستهدفين من البرنامج إلى الفرص الاقتصادية بالإقليم.

  وفي هذا الصدد، تناول الاجتماع إنشاء وتفعيل “فضاءات تشغيل الشباب” والذي تم اختيار الجماعة الترابية تمنار لاحتضانه كنظام للمعلومات والتوصيف والتوجيه والدعم للشباب، وتنفيذ برامج تكوينية تتكيف مع احتياجات سوق العمل على المستويات المحلية والإقليمية والجهوية.

وقد تم افتتاح هذا الاجتماع، الأول على صعيد جهة مراكش – آسفي، بكلمة توجيهية من عامل الإقليم، تلتها كلمة لمدير المركز الجهوي للاستثمار بمراكش، السيد ياسين المسفر.

إثر ذلك، قدم ممثل مكتب الدراسات (Grant Thornton) عرضا تمحور حول مراحل إنجاز البرنامج الثالث بإقليم الصويرة وبرنامج عمل 2020 والمراحل المقبلة.

من جانبه، قدم رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة الصويرة، السيد عبد الصمد خيري، عرضا حول المراحل التي قطعها هذا البرنامج منذ انطلاقته بإقليم الصويرة والمحطات المستقبلية.

اترك رد