إيداع رئيس جمعية حقوقية السجن المحلي لآيت ملول بتهمة هتك عرض طفلة قاصر

أمر الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بمدينة أكادير، قبل قليل من ظهر اليوم الخميس، بإيداع رئيس جمعية حقوقية السجن المحلي لآيت ملول، بتهمة هتك عرض طفلة قاصر تبلغ من العمر 15 سنة، نتج عنه عنه حمل.

وتفجرت القضية، بعد أن تقدمت والدة الضحية بشكاية إلى الوكيل العام للملك بأكادير، ضد رئيس جمعية حقوقية، تتهمه عبرها بإستغلال إبنتها التي تبلغ من العمر 14 سنة، جنسيا لمدة طويلة تزيد عن تسعة أشهر، ما تسبب في فض بكارتها وحملها.
وبناء على تعليمات النيابة العام، أوقفت مصالح مركز الدرك الملكي بالقليعة ضواحي مدينة أكادير، رئيس جمعية حقوقية معروفة، للتحقيق في الاتهامات الموجهة إليه.

وحسب المعلومات المتوفرة، فالأم العازبة قصدت رفقة ابنتها، إحدى الجمعيات الحقوقية الخاصة بالطفولة، طلبا للمساعدة في تسجيل إبنتها في الحالة المدنية، حيث إلتقت برئيسها؛ وقدم لها وعودا بتحقيق طلبها، مشيرة، إلى أن المتهم كان يقوم بالإحتفاظ بالفتاة، بدعوى القيام بالإجراءات القانونية، والاعتناء بها عندما تذهب إلى عملها.

وأضافت أنه مع مرور الوقت، وبعد بروز بطنها اكتشفت أن ابنتها حامل وبلغ جنينها شهره الثامن، وعند محاصرة ابنتها، اعترفت أنها كانت ضحية اغتصاب من قبل رئيس الجمعية الحقوقية، لتقرر وضع شكاية أمام الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بأكادير الذي أعطى تعليماته لمصالح الدرك بالاستماع إلى المتهم ووضعه تحت الحراسة النظرية للتحقيق قبل تقديمه اليوم الخميس في حالة اعتقىال ليقرر إيداعه السجن.

اترك رد