شتوكة ايت باها :  في غياب اي تدخل ..  “لوبيات” استغلال المرابد العشوائية باستخلاص واجبات الركن دون سند قانوني  بشاطئ تفنيـــــــــــــــت

0 293

 

اخبار سوس ـ ل ، ب

في غياب  أي تدخل لدى الساهرين على الشأن المحلي ،  والسلطات المحلية التابعة لباشوية سيدي  بيبي ،  انتشر بشكل ملحوظ بشاطئ تفنيت  المرابد ” العشوائية”، حيث عمدت لوبيات على استغلال كافة البقع الأرضية وجنبات الطريق الرئيسي  لخلق مرابد جديدة بشكل غير قانوني، وبالمقابل، عمد بعض حراس المرابد على وضع صدريات علي أكتافهم  تحمل عبارة “عمال الإنعاش   ”

هكذا ، وتقوم “لوبيات” استغلال المرابد العشوائية باستخلاص واجبات الدخول والخروج منها دون سند قانوني، في غياب أي  إجراء لدى الساهرين على الشأن المحلي .

وقد ينتج عن غياب تدابير زاجرة في هذا المجال،عدم استطاعة مالكي الدراجات أو السيارات من متابعة الحراس في حالة الإخلال بواجب المراقبة والحراسة أثناء تعرض السيارات للسرقة ، بسبب أنهم يعتبرون مجهولي الهوية بما أن وثائقهم الشخصية لم تودع لدى السلطات والمجلس المنتخب المعنيان بالسهر على تفعيل وتطبيق القانون.

هذا ، مما يتطلب اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لتحديد المرابد الخاضعة لقانون الاستغلال وترقيمها ، ان كانت سطرت في  برامج  الواجب استخلاصه ، وتحديد واجب الأداء ،وأن يكون الوصل الممنوح أثناء وضع السيارة أو الدراجة رهن إشارة الحارس ، يحمل رقم الترخيص والمعني به.

احد أبناء  المنطقة التقتهم الجريدة بشاطي  تفنيت  ، تساءل لماذا لا تستفيد الجماعة الترابية سيدي بيبي  من شواطئ سيدي الطوال  وتفنيت،  تترك لخزينتها عائدات خلال فصل الصيف وحده، وأشار  أن عائدات ضخمة تضيع للجماعة مع أنها في حاجة ماسة إليها نظرا لافتقارها إلى موارد ذاتية قارة..

اترك رد