شتوكة ايت باها .. المجلس الإقليمي يصادق على جميع نقط جدول أعمال دورة شهرشتنبر 2020

0 1٬626

 

اخبار سوس 

عرفت  ، قاعة  الاجتماعات بعمالة  اقليم شتوكة ايت باها ، يوم امس  الإثنين14 شتنبر الجاري، إنعقاد أشغال الدورة العادية لشهر شتنبر 2020 للمجلس، برئاسة السيد ” الاستاذ محمد مطيع  ”  رئيس المجلس الإقليمي و بحضور عامل الاقليم  والكاتب العام للعمالة  و  أعضاء المجلس و رؤوساء المصالح  الخارجية .

كما شهدت الدورة العادية للمجلس  الدراسة والمصادقة على 18 نقط ، حيث صادق أعضاء المجلس بالإجماع على جميع  النقط ، منها تقديم عرض حول البرنامج الوطني للتزويد بالماء الشروب والفلاحي 2020 ـ 2027 والتدابير المتخذة للتخفيف من أثار قلة التساقطات المطرية ،  اضافة الى مناقشة الدخول المدرسي للموسم الدراسي 2020 ـ 2021 والبحث عن الحلول  للاكراهات المطروحة ، حول الاجرارات  المتخدة من طرف المجلس الاقليمي  للمساهمة في الجهود المبذولة للحد من انتشار وباء كورونا  على صعيد الاقليم،  تم الدراسة والمصادقة على  اتفاقيةشراكة لانجاز مشروع التطهير السائل  بجماعة بيوكرى، بين وزارة الداخلية ، المكتب الوطني للكهرباء  والماء الصالح للشرب ـ قطاع الماء ـ  ،  مجلس جهة سوس ماسة ، المجلس الاقليمي ، وجماعة  بيوكرى.

ـ الدراسة و المصادقة على اتفاقيات شراكة من اجل تمويل انجاز مشاريع تبليط مسالك طرقية ، بين المجلس الاقليمي  لاشتوكة ايت باها وجماعات: امي مقورن، ايت مزال ، تسكدلت وايت وادريم.

الدراسة  والمصادقة  على اتفاقية شراكة بين المجلس الاقليمي  لاشتوكة ايت باها ، وجماعة ايت ميلك من اجل بناء اربعة مراكز سوسيو تربوية بجماعة ايت ميلك.

الدراسة  والمصادقة على اتفاقية شراكة تعديلية ملحقة باتفاقية الشراكة رقم19/2018 حول مشروع اقتناء تجهيزات خاصة بروض الاطفال وقاعات دروس محو الامنية  بين اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية لاشتوكة ايت باها والمجلس الاقليمي  والجماعة الترابية وادي الصفاء

.ـ الدراسة والمصادقة  على اتفاقية شر اكة من اجل اقتناء وتسيير حافلتين للنقل المدرسي، بين المجلس الاقليمي،  المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية ، المجلس الجماعي لامي مقورن، جمعية شباب ايت علي مزين وجمعية النهضة للثقافة والبيئة دوار الخربة

ـالدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين المجلس الاقلييمي ، جماعة هلالة وجمعية تازرزيت حول تسيير النقل المدرسي بتراب الجماعة .

ـ الدراسة والمصادقة  على اتفاقية شراكة بين المجلس الاقليمي ، جماعة وادي الصفاء، وكالة الحوض المائي سوس ماسة  وجمعية اياون للتنمية والتعاون بدوار توعسكري، من اجل انجاز ثقب مائي بئر بدوار توعسكري بجماعة وادي الصفاء.

ـ الدراسة والمصادقة على  اتفاقية شراكة بين المجلس الاقليمي   وجمعية الوفاق تن البشيخ ابراهيم  ايت كومغار بجماعة انشادن، من اجل تهيئة خزان مائي وتجهيز بئر بمضخة مائية.

ـ  الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة من اجل إحداث مركز للتعريف بتراث المخازن الجماعية ” إكودار”  بإقليم اشتوكة ايت باها.

ـالدراسة والمصادقة  على اتفاقية شراكة من اجل  انجاز الاشغال النهائية  بمركز التأهيل المهني في فنون الصناعة التقليدجية بايت باها.

ـالدراسة والمصادقة على الملحق رقم2 لاتفاقية الشراكة لبناء مركز تجاري بحي الخارج ماسة بين المجلس الاقليمي  وجماعة ماسة.

ـ اعادة الدراسة  والمصادقة على اتفاقية الشراكة من اجل تنفيذ مشروع السياحة الايكولوجية بالمناطق القروية  لاقليم اشتوكة ايت باها، في اطار برنامج التعاون اللامركزي المغربي الفرنسي ” اقليم اشتوكة ايت باها ومنطقةلوار أطلنتيك”  بين المجلس الاقليمي  وجمعية المجلس الاقليمي  للسياحة باشتوكة ايت باها.

ـالمصادقة على فسخ اتفاقية شراكة من اجل  تهيئة مركز تمدرس الاطفال  في  وضعية  اعاقة  بجماعة سيدي واساي، بين المجلس الاقليمي  ، المندوبية الاقليمية للتعاون الوطني  والجمعية الخيرية  الاسلامية ماسة.

ـ  المصادقة  على فسخ اتفاقية  الشراكة والتعاون بين المجلس الاقليمي  لاشتوكة ايت باها، المديرية الاقليمي  للتربية  الوطنية لاشتوكة ايت باها وجمعية  امهات واباء واولياء تلميذات وتلاميذ مدرسة الازدهار حول تنمية التعليم الاولي ودعم التشغيل.

ـ الدراسة والتصويت على تحويل بعض الاعتمادات من فصول الى اخرى.

هكذا، الدورة عرفت مناقشة مستفيضة بين الاعضاء ، وتم  المصادقة بالإجماع على جميع النقط المدرجة بجدول اعمال الدورة  ، لتختتم برفع برقية ولاء وإخلاص للسدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

اترك رد