تارودانت.. السلطة المحلية بقيادة احمر تباشربشكل استباقي تدابير مواجهة موجة البرد في إطار عملية تويزي

0 1٬525

 

اخبار سوس  ـ متابعة

تفاعلا مع الخطاب السامي الأخير لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الموجـه  للبرلمان ،  حيث أكد جلالته على الأهمية التي يجب أن تعطى للتنمية القروية،و طبقا لتوجيهات السيد عامل إقليم تارودانت ضمن عملية تويزي، بشكل استباقي ” عملية دفئ” لمواجهة موجة البرد المقبلة ، أشرفت السلطة المحلية بقيادة احمراليوم الاثنين  12 اكتوبر الجاري ،  بتنسيق مع فعاليات المجتمع المدني.. جمعية أمل للأطفال في وضعية صعبة بأعالي جبال الأطلس الكبير بدوار تلزاط جماعة اداومون،على انطلاقة مجموعة من العمليات التضامنية وفق ما يلي :

# إصلاح المسلك الطرقي الرابط بين اداومومن المركز و دوار تلزاط بنفس الجماعة.

# توزيع ملابس لكل منزل 3 او 5 اكياس الالبسة حسب عدد أفراد الأسرة و حسب الجنس و السن، بما مجموعه 500 كيس،  و 200 منشفات “serviettes”, و 300 قطع صابون و اغطية و بعض الأفرشة ، و قفف تضامنية من المواد الغذائية الأساسية و أكياس من الدقيق 25 كلغ.

اضافة الى  حملة توزيع 500 كمامة  و التحسيس بمكبر الصوت حول خطر جائحة كورونا و التدابير الوقائية .

# زيارة قسمين ابتدائيين بثلاثة أفواج بمدرسة تلزاط مجموعة مدارس عبد المومن ، مع توزيع ملابس على 60 تلميذ و تلميذة، و قطع الصابون و منشفات “serviettes”.

# متابعة عملية تزويد سكان لمنيزلة المركز جماعة لمنيزلة و الرحال المقيمين بغابة تمساط بجماعة زاوية سيدي الطاهر بالماء الصالح للشرب بواسطة شاحنة صهريجية تابعة الإنعاش الوطني حيث مكنت الساكنة من 42 طن من الماء الشروب.

اترك رد