تارودانت.. السلطة المحلية بتملوكت تواصل عمليات تقديم المساعدات لفائدة الأسر المحتاجة، وذلك في إطار التعبئة الشاملة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد

0 1٬798

 

 

اخبار سوس

تواصل الجماعات الترابية وجمعيات المجتمع المدني ،بتنسيق مع السلطة المحلية  بقيادة تملوكت قطب  تارودانت  ، عمليات تقديم المساعدات لفائدة الأسر المحتاجة، وذلك في إطار التعبئة الشاملة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

هكذا، وفي إطار عملية تيويزي و بناءا على تعليمات السيد عامل اقليم تارودانت ، و تحت الإشراف الفعلي للسيد رئيس دائرة قطب تارودانت، عرفت جماعتي ايمولاس و تافراوتن قيادة تمالوكت مؤخرا  تعبئة واسعة لمختلف الوسائل و الإمكانات من اجل إنجاح العمليات الآتي ذكرها :

الجماعة الترابية تافراوتن

+ تدخل مباشر للسلطة المحلية لدى بعض المحسنين أسفر عن توفير ما مجموعه 37 طن من مواد البناء من لدن المحسنين بما فيها 9,5 طن من الأسمنت المسلح كدعم لأشغال توسيع المدرسة العتيقة تامسولت ، بحيث أشرفت السلطات المحلية على تسليمها لمسيري المدرسة.

+ تنفيذا لوعد السلطات المحلية بتوفير مواد بناء خزان الماء لدوار ثلاثة الواقع بأقاصي جبال تافراوتن ، و الذي يعد أكثر الدواوير معاناة من ندرة المياه ، بعد التدخل المباشر لدى بعض المحسنين من توفير مامجموعه 7 طن من مواد بناء خزان الماء ، علما ان البئر المزود و الألواح الشمسية قد انتهت الأشغال بها منذ حوالي 15 يوما بفضل تمويل احد المحسنين.

وبالجماعة الترابية  الجماعة الترابية ايمولاس

تواصل الجماعة الترابية ايمولاس وجمعيات المجتمع المدني ، بقيادة تملوكت قطب  تارودانت  ، عمليات تقديم المساعدات لفائدة الأسر المحتاجة، وذلك في إطار التعبئة الشاملة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد

حيث تم  الإشراف على توزيع حوالي 400 كمامة من القماش على الساكنة و تحسيسها بسبل الوقاية من العدوى.

كما تم الشروع في عملية إزالة الأحجار و تنظيف مجاري مياه الأودية استعدادا لموسم الشتاء القادم .

+ الاضطلاع بعين المكان على الترتيبات المتخذة على مستوى إيواء نزيلات دار الطالبة في إطار احترام البروتوكول المتبع للوقاية من فيروس كوفيد 19.

+ زيارة تفقدية لحجرات الدرس بكل من مدرسة إدريس الأول و إعدادية ايمولاس و الاضطلاع عن قرب على السير العادي للدراسة في ظل مقاربة التفويج.

+ الإشراف على عملية تعقيم واسعة لمختلف سيارات النقل المدرسي و معاينة احترامها لنصف الطاقة  الاستيعابية .

 يشار إلى أن  السلطات المحلية  بتمالوكت  وبتنسيق مع  الجماعات الترابية  وجمعيات المجتمع المدني ستظل مجندة في اطار عملية تويزي  لتقديم كل أشكال المساعدة والدعم للمواطنين مع وضع جميع الوسائل والمعدات في حالة تأهب للتدخل عند الضرورة.

اترك رد