“الكاف” يرفض الحضور الجماهيري في تصفيات “كان” الكاميرون

0 1٬804

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” اليوم الجمعة، رفضها حضور الجماهير بالمدرجات خلال مباريات التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية المقررة بالكاميرون سنة 2022.

وذكر “كاف” في بلاغ رسمي له اليوم، أن اجتماعا عُقد مع مسؤولي الأمن والسلامة من جميع الاتحادات بهدف إخبارهم ببروتوكول جديد لمواجهة “فيروس كورونا” خلال مباريات تصفيات كأس الأمم الإفريقية.

وحضر الاجتماع حوالي 60 مسؤولا بالاتحادات الأعضاء ومنسقي السلامة والأمن المعينين في “الكاف”، وحرص الحضور على معرفة كيفية التطبيق والالتزام بالبروتوكول الأمني في سياق هذه المباريات الدولية.

وقرر “الكاف” إقامة المباريات دون حضور جماهيري مع ضرورة وجود خطة أمن وسلامة لكل اتحاد قبل استئناف المباريات الرسمية.

وذكر “كاف” عبر موقعه الرسمي أنه جرى إعادة تحديد مهام الأمن والسلامة لجميع الاتحادات من خلال تزويدهم بالمشورة العملية والمبادئ التوجيهية حول كل نقطة من هذه النقاط.

وقال الدكتور كريستيان إيميروا، مدير إدارة الأمن والسلامة في “الكاف”: “هدفنا هو ضمان وجود عمليات أمن وسلامة موحدة في جميع أنحاء إفريقيا، مع التركيز على التأكد من إقامة المباريات في بيئة آمنة ومضمونة، نحن ندرك المهمة الضخمة التي تنتظرنا، لا سيما كيفية الحفاظ على إبعاد الجماهير عن الملاعب”.

عن موقع هيسبروت

اترك رد